مذكرة
الدخول إلى جمهورية كازاخستان والخروج منها
في الفترة من 15 يوليو 2014 إلى  15 يوليو 2015
سيكون بدون تأشيرة لمواطني كل من
الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة و ألمانيا و فرنسا و إيطاليا        و ماليزيا و هولندا و الإمارات العربية المتحدة و كوريا و اليابان

 

بموجب قرار حكومة جمهورية كازاخستان بشأن إجراء تعديلات و إضافات على قرار حكومة جمهورية كازاخستان الصادر في 21 يناير 2012 بالرقم 148 يعفى مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة و إيرلندا الشمالية       و جمهورية ألمانيا الاتحادية و جمهورية فرنسا و جمهورية إيطاليا و ماليزيا و مملكة هولندا و دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية كوريا و اليابان من متطلبات التأشيرة لفترة حتى خمسة عشر يوماً تقويمياً من تاريخ عبور حدود الدولة في الفترة من 15 يوليو 2014 إلى  15 يوليو 2015.

يتم تسجيل مواطني البلدان المذكورة من قبل خدمة الحدود في لجنة الأمن القومي من خلال إلصاق ختم التاريخ في حقل “تسجيل” في بطاقة الهجرة.

في حال رغب مواطنو الدول المذكورة أعلاه البقاء على أراضي جمهورية كازاخستان لأكثر من خمسة عشر يوماً تقويمياً لأغراض تجارية متعلقة بإجراء مفاوضات أو إبرام عقود فإنه يتوجب على الشريك المحتمل أن يتقدم بطلب لإصدار تأشيرة من فئة “تجارية” إلى إدارة البوليس و الهجرة في مكان تواجده التي سوف تمنح وفقاً للنظام المبين في التشريعات تأشيرة لمرة واحدة من فئة “تجارية” لفترة حتى ثلاثين يوماً تقويمياً مع تمديد متزامن لتسجيل المواطن الأجنبي.

في حال تغيير العنوان المؤقت للإقامة، يخضع المهاجرون خلال خمسة أيام لإعادة تسجيل في أجهزة الداخلية وفقاً للعنوان الجديد للإقامة. في حال تغيير المواطن الأجنبي للمكان المؤقت لإقامته في جمهورية كازاخستان، يتوجب على الشخص الاعتباري أو الشخص الطبيعي المضيف أن يخطر أجهزة الداخلية بذلك خطياً خلال فترة ثلاثة أيام.

في حال رغب المواطن الأجنبي من رعايا البلدان المذكورة أعلاه خلال فترة إقامته على أراضي جمهورية كازاخستان بتنفيذ مشروع استثماري مشترك، فإنه يتوجب على الشريك التوجه بمشروع خطة العمل إلى لجنة الاستثمار في وزارة الصناعة والتكنولوجيات الحديثة. على أساس عرض لجنة الاستثمار في وزارة الصناعة والتكنولوجيات الحديثة الذي يثبت وضع المستثمر تقوم وزارة الخارجية بجمهورية كازاخستان وفقاً للنظام المبين في التشريعات بمنح تأشيرات لمرة واحدة من فئة “استثمارية” لفترة حتى تسعين يوماً تقويمياً، وفي حال الضرورة لعدة مرات لفترة حتى ثلاث سنوات.

المهاجرون الذين يمتلكون تأشيرات جمهورية كازاخستان من فئة “الاستثمارية” أو عند تأكيد وضع “مستثمر” من الجهة المخولة (بالنسبة للبلدان ذات نظام الإقامة بدون تأشيرة) يعفون من تسجيل الجوازات.

خلال فترة الإقامة على أراضي جمهورية كازاخستان لا يتمتع مواطنو البلدان المذكورة أعلاه بحق مزاولة النشاط العملي و التبشيري أو أي نشاط مأجور آخر وفقاً لتشريعات البلد.

 

وزارة الداخلية و وزارة الخارجية بجمهورية كازاخستان