بروتوكول بشأن إجراء تعديلات وإضافات على الاتفاقية المبرمة بين حكومة جمهورية كازاخستان و حكومة الإمارات العربية المتحدة بشأنرحلات السفر المتبادلة المعفاة من التأشيرة للمواطنين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في 13 مايو 2010

IN الاتفاقيات الثنائية On 16-08-2017

 

بروتوكول

بشأن إجراء تعديلات وإضافات على الاتفاقية المبرمة بين

حكومة جمهورية كازاخستان

و

حكومة الإمارات العربية المتحدة

بشأنرحلات السفر المتبادلة المعفاة من التأشيرة

للمواطنين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في 13 مايو 2010

 

إن حكومة جمهورية كازاخستان وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ، المشار إليهما فيما يلي باسم “الطرفان”:

 

رغبة منهما في تعزيز تنمية العلاقات الثنائية والتعاون بين الطرفين،

وإذ تعربان عن استعدادهما لإعفاء مواطني الدولتين الحاملين لجوازات السفرالعادية من تأشيرة الدخول إلى أراضي بعضهما البعض،

مع مراعاة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية في 18 أبريل 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية في 24 أبريل 1963،

واسترشادا بالمادة 7 من الاتفاقية المبرمة بين حكومة جمهورية كازاخستان وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الرحلات المتبادلة المعفاةمن تأشيرات دخول المواطنين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية في 13 مايو 2010 والبروتوكول المتعلق بإجراء تعديلات على الاتفاقية بين حكومة جمهورية كازاخستانوحكومة الإماراتالعربيةالمتحدةبشأنالرحلات المتبادلةالمعفاة منالتأشيرات للمواطنين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في 15 يناير 2017 (المشار إليها فيما يلي باسم “الاتفاقية”)،

فقد اتفقتا على ما يلي:

المادة 1

1 –يكون اسم الاتفاقية كما يلي:

“اتفاقية بين حكومة جمهورية كازاخستان وحكومة الإمارات العربية المتحدةبشأن الرحلات المتبادلة المعفاة من تأشيرات الدخول لمواطني جمهورية كازاخستان حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والعادية ولمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية”.

2 -ومن أجل تنفيذ هذه الاتفاقية، اتفقالطرفان على أن تضاف إلى قائمة الوثائق السارية لدخول مواطني دولة أي من الطرفين إلى إقليم دولة الطرف الآخر، المحددة في المادة 1، المستندات التالية:

– بالنسبة لمواطني جمهورية كازاخستان:
“جواز سفر مواطني جمهورية كازاخستان – جواز سفر عادي”

– بالنسبة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة:
“جواز سفر مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة – جواز سفر عادي”

3 –تضاف إلى المادة 1 من الاتفاقيةما يلي:

“يتعين على مواطني دولة أي من الطرفين حاملي جوازات السفر، المحددة في الفقرة 2 من هذه المادة، بإستثناء الممثلين الدبلوماسيين والقنصليين الموجودين في إقليم دولة الطرف الآخر، الدخول إلى، والعبور، والإقامة في، والخروج من أراضي دولة الطرف الآخر دون تأشيرات لمدة لا تتجاوز30 (ثلاثين) يوماً من خلال نقاط حركةعبور المسافرين الدوليين “.

4 -علىمدار نص الاتفاقية، تُستكمل كلمة “جوازات السفر” على النحو الواجب بعبارة “جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة والعادية”.

المادة 2

1-يتبادل الطرفان نماذج عن جوازات السفرالعاديةلجمهورية كازاخستانودولة الإماراتالعربيةالمتحدةمن خلال القنوات الدبلوماسية، في غضون ثلاثين (30) يوما من تاريخ التوقيع على هذا البروتوكول.

2 -يجوز للطرفين تعليق هذا البروتوكول مؤقتاً على أساس الأمن القومي أو النظام العام أو الصحة العامة. ويلتزم كل طرف بإخطار الطرف الآخر على الفور خطيا من خلال القنوات الدبلوماسية بقراره بتعليق تنفيذ هذا البروتوكول أو باستئنافه.

المادة 3

هذا البروتوكول مُبرم لفترة غير محددة ويدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثين (30) يوما من تاريخ استلام آخر إخطار كتابي يلزم لدخول هذا البروتوكول حيز النفاذ.

وينتهي سريان هذا البروتوكول في نفس وقت إنهاء الاتفاقية.

حررُ في أستانـابتاريخ 23/5/2017 من نسختين أصليتين كل منهما باللغات العربية والكازاخية والإنجليزية، وجميع النصوص متساوية في الحجية. وفي حالة وجود اختلاف في تفسير أحكام هذا البروتوكول يُعتدبالنص الإنجليزي.

عـن حكومـــة
جمهوريـــة كازاخستــــان
خيــرات عبدالرحمــانـوف
وزيــر الخارجيــــــة
عـن حكومـــة

دولــــة الإمــارات العربيـــة المتحـدة

الشيخ عبدالله بن زايــدآلنهيـــان

وزير الخارجيــة و التعاون الدولـــــي

 


SHARE THIS ON:

16

أغسطس