مذكرة

إعلان نوايا لتقوية العلاقات والتعاون

بين

 بلدية شمال كازاخستان

وبلدية الفجيرة

 

حررت هذه المذكرة بين بلدية شمال كازاخستان في جمهورية كازاخستان وبلدية إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتفق الطرفان (يشار إليهما فيما يلي بـ “المدينتين”) على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون فيما بينهما، كما يلي:

 

 

المادة 1

تعزيز التعاون بين الهيئات والمؤسسات التي تعمل في مجال البحث العلمي والثقافة بالإضافة إلى الجامعات وتعزيز التعاون في مجال سياسات الاستثمار بين المنطقتين.

المادة 2

التبادل الثقافي من خلال الإجراءات الهادفة إلى تنظيم الأنشطة الثقافية والفنية التي يمكن نقلها من مدينة إلى أخرى والربط بين المدينتين وفتح آفاق التواصل بين الجهات الفنية الخاصة بالمسارح من أجل تحديد مجالات التعاون في برامج الفنون الأدائية.

 

المادة 3

مجالات التعاون الممكنة بين الشركات التي تعمل في مجال “الخدمات العامة المحلية”.

 

المادة 4

التواصل بين الشركات السياحية من أجل استكشاف إمكانية إنتاج “الباقات السياحية” التي تشمل الزيارات والإقامة في المدينتين، وذلك لتصميم الأشكال التكميلية للتسويق للمدينة.

 

المادة 5

التشاور وتبادل المعلومات بين الإدارات وخاصة فيما يتعلق بالتخطيط والتطوير العمراني والتخطيط البيئي والتجاري ومراقبة حركة المرور في المدن.

 

المادة 6

وقعت مذكرة إعلان النوايا هذه في مدينة الفجيرة في 21 يناير 2018 باللغات الكازاخية والروسية والعربية والإنجليزية وتعتبر كافة نسخ الاتفاقية أصلية.  

 

 

مدير عام

بلدية الفجيرة

 

 

____________________

محمد سيف الأفخم

 النائب المحافظ

شمال كازاخستان 

 

 

______________

داورين جانداربيك